#00FFFF

احصائيات المدونة

السبت، 25 ديسمبر 2010

علاج الوسواس القهري



-----------
من اسباب الوسواس الشيطان والأدله على ذالك كثيره سواء في القرآن الكريم او من الاحاديث النبويه ولن اسردها هنا سآكتفي في وضع العلاج ..

- هل الوسواس من الشيطان فقط ؟؟!!

لأ.. ولكنه وجد قابلية من الانسان بأن يكون ذا شخصيه وسواسيه فاصيب بهذا المرض وكلما طال به الوقت كل ما زاد تمكن النفس الموسوسه منه اكثر واكثر حتى تصبح اعماله وافكاره لا اراديه احيانا , ومما يدل على ان الوسواس يكون من النفس قول الله تعالى :{ ولقد خلقنا الانسان ونعلم ما توسوس به نفسه ونحن اقرب اليه من حبل الوريد } ولذلك فالشيطان يوسوس لكل انسان لكن الفرق هو ان الانسان الطبيعي يستعيذ بالله من الشيطان الرجيـم ثم يزول عنه مايجد لكن الموسوس بعد ان يستعيذ بالله يخنس ثم تبدأ نفسه الموسوس بالالحاح عليه بما وسوس به الشيطان ولا تهدأ حتى يفعله او يعرض عنه نهائيا اما ان يستمر في التفكير به دون فعل او تجاهل فيعني هذا بقاء الفكره تلح في راسه حتى بفعلها ولذلك يقول النبي صلى الله عليه وسلم ( لمن اشغله الوسواس فليستعيذ بالله ولينته ) فلم يكتفي النبي صلى الله عليه وسلم بالاستعاذه بل وزاد على ذالك بان امرنا بالانتهاء عنه نهائيا بالنسبه للعلاج فلا يمكن ان يشفى المرء من مرض دون تضحيه فلا بد من الالم حتى يكون العلاج ذا مفعول فان كنت تريد الشفاء بلا الم فلا جدوى من العلاج .

اذا اردت الشفاء لا بد من تجاهل الفكره تماما وعدم التفكير او فعلها نهائيا ولا يجب ان تحاول اقناع نفسك بعدم صحتها او تركها لان اقناع الفنس في الحقيقه وسوساسا ثم لابد من المواجهه للفكره الملحه بكل شجاعه وان تغلي فكرة الهرب من الافكار الملحه ولابد من الثبات والصمود ويقصد هنا بالصمود صمود المتعالج على تجاهل الفكره الوسواسيه وعدم تنفيذها او التفكير بها و استمرار المتعالج بالعبادات وعدم قطعها مهما واجه من افكار ! ولتعلم أخي المتعالج ان كيد الشيطان ضعيفا وكن دائما كالجبل الثابت امام كل فكره ملحه وستجد العافيه باذن الله قريبه جدا ’ فالوسواس مثل بحيره السراب يضنها السائر شيئا عظيما وهي في حقيقتها لا شي ! فلو توقف بمجرد رئيتها لبقيت البحريه عائقا له عن اكمال المسير ولكنه لو استمر في المسير لوجد انها تتلاشى شيئا فشيئا حتى اذا وصل اليها لم يجدها شيئا .

ملإحظـــه هآمـــه :

عليـك اخي المتعالج بان تتقرب للـه عز وجـل بفعل الطاعات والاكثار من النوافل فهي معينه لك على الخروج من مرضك ولابد لك بآن تشغل نفسـك بمآ هو مفيد لك كزيارة الاقارب وقرائة الكتب النافعه وفعل كل ماهو مباح واللــه المـوفق ..
ام القري حفظها الله
mm.mm_7512@yahoo.com

ليست هناك تعليقات:

تابع كل جديد برسالة الكترونيه لـ إيميلك فورا

خدماتنا لكم

ام القري حفظها الله لعلاج المس والسحر الماكول والمشروب بإذن الله

الساعه بتوقيت القاهره